لأول مرة في اليمن.. 5قصائد لم تنشر من قبل وجميع الأعمال الشعرية والنثرية للبردوني في تطبيق للهاتف المحمول
لأول مرة في اليمن.. 5قصائد لم تنشر من قبل وجميع الأعمال الشعرية والنثرية للبردوني في تطبيق للهاتف المحمول

الخبر اليمني/أبجدية:

أطلق الشاعر اليمني رياض السامعي تطبيقا الكترونيا من تصميمه يحتوي على جميع الأعمال الشعرية والنثرية للشاعر والمؤرخ اليمني الكبير عبدالله البردوني.

وقال السامعي في تصريح للخبر اليمني إن الهدف العام الذي دفعه لتصميم هذا التطبيق هو نشر أعمال وقصائد الشاعر البردوني وجعلها في يد الجميع لا سيما في ظل الأوضاع الاقتصادي الحالية للبلد والتي حالت دون وصول الكثير من القراء والمثقفين والمهتمين إلى أعمال البردوني، مشيرا إلى أن العمل على التطبيق تم بجهد شخصي وخلال عدة أشهر.

ووفقا للسامعي قإن طبيق الشاعر والمفكر اليمني عبد الله البردوني، هو تطبيق مجاني يعمل على أجهزة الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية بنظام الأندرويد وبدون إنترنت. البردوني الأعمال الكاملة- صورة مصغَّرة للقطة شاشة

ومن مميزات هذا التطبيق أنه  مفهرس بطريقة سهلة وسلسلة حيث تفتح الصفحة الرئيسية على فهرس الأعمال الكاملة وبالنقر على إحداها ينقلك مباشرة إلى فهرس المحتوى والذي يستطيع القارئ  من خلاله  الاستمتاع بتصفح وقراءة القصيدة أو النص الذي يختاره.
وضم التطبيق جميع الأعمال الشعرية للبردوني إضافة إلى قصائد لم تنشر في الأعمال المطبوعة، وكذا مجموعة من الكتابات النقدية التي تناولت شعر البردوني.

كما يعمل السامعي بحسب تصريحه للخبر اليمني على إضافة الأعمال النثرية للبردوني إلى التطبيق.

ويمكن لأي شخص تنزيل التطبيق مجانا عبر سوق جوجل بلاي الإلكتروني من خلال الرابط التالي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.riyadh.baradoni


المصدر: الجبهة الاعلامية